5 Easy Facts About القيادة في الضباب Described

Wiki Article



نصائح هامة عليك اتباعها عند القيادة في الأجواء الضبابية

تشغيل الأنوار الأمامية والخلفية: تأكد من تشغيل الأنوار الأمامية لتحسين رؤية الطريق أمامك، وشغل مصابيح الضباب (إذا كانت متوفرة) للحصول على رؤية أفضل في الأجواء الضبابية.

اختراق الرمال: تعمل مصابيح الضباب على اختراق الجسيمات المحمولة جواً خلال العواصف الرملية، مما يساعد في تقليل الحوادث بتحسين الرؤية الأمامية للسائقين.

.. إلخ)، في حين أن مصابيح الإضاءة العالية تكون عادة مجرد كشافات ضوء ساطعة مصممة لكي تنفذ عبر ظلام الليل إلى مسافة أبعد من المصابيح الأمامية العادية. مصابيح الضباب هي الأفضل في حالات الضباب، إلا أن كلًا من هذين النوعين من المصابيح سيعملان على الأرجح بشكل أفضل من المصابيح الأمامية العادية نظرًا لموقعهما القريب من الأرض في جسم السيارة. جرب تشغيل جميع مصابيح الضباب ومصابيح الإضاءة العالية في نفس الوقت (إن أمكن) إلى جانب "تشغيل" أو "إيقاف" الضوء الخافت للمصابيح الأمامية العادية لتتمكن من تحديد أي وضع سيوفر الرؤية الأمامية الأفضل بالنسبة للسائق. لا تطفئ مصابيح التوقف، حيث تساعدك هذه المصابيح على جعل سيارتك مرئية من قبل السائقين الآخرين بجانب سيارتك أو خلفها.

حين تقل كثافة الضباب، يمكن للمصابيح بعيدة المدى أن تكون فعالة بشكل أكبر. تحقق بشكل دوري لترى إن كان الضباب قد انقشع بما يكفي لاستخدام مصابيح المدى البعيد.

اقرأ المزيد اقرأ أقل تصفح في الموقع الرئيسيةكل الماركاتالسيارات الجديدةعروض السياراتحراج السياراتمعارض السياراتأخبار السياراتفيديوهات موتريجديد من موتري

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

جميع المقالات ليونيل ميسي في مركز صادم بقائمة أغن...

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

جميع المقالات أفضل حيل ونصائح العناية بالبشرة للر...

لقد لاحظنا بأنكم تستخدمون أداة حجب إعلانات من المتصفح لحجب تحميل الإعلانات على موقعنا. إن الإعلانات تعود على الموقع بمردود مادي بسيط والذي بدوره يساهم في الأجور التشغيلية العالية من كادر ولوازم وبيانات وغيرها، والتي يتحملها الموقع لإخراج المعلومة الجوية في كافة أشكالها وإيصالها القيادة في الضباب إليكم

ما هو الغرض من مصابيح الضباب؟ الغرض الرئيسي من مصابيح الضباب هو تحسين الرؤية خلال القيادة في ظروف الطقس الصعبة التي تشمل الضباب، الغبار، أو الدخان، هذه المصابيح مصممة لاختراق هذه الظروف بفعالية، مما يساعد السائقين على رؤية الطريق بوضوح أكبر وتقديم مستوى أعلى من الأمان أثناء القيادة.

ملمع السيارات.. أنواعه وطريقة استخدامه وأخطاء شائعة تضر بطلاء السيارة

ينصح بفتح الشبابيك في حال التدني الشديد في مدى الرؤية ليتمكّن السائق من سماع أصوات السيارات القادمة خاصة في المناطق التي لا يكون المرور فيها كثيفا كالمناطق الريفية وخارج المدن.

Report this wiki page